اضغط على صورة القناة التى تريد مشاهدتها

Wednesday, May 18, 2011

مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي في قمة حسم لقب الدوري الانجليزي

 تشهد المرحلة 36 من بطولة انجلترا قمة قد تكون حاسمة في مشوار اللقب عندما يتواجه مانشستر يونايتد المتصدر مع وصيفه تشيلسي على ملعب «أولدترافورد» الأحد.
ويتصدر «يونايتد» الترتيب برصيد 73 نقطة من 35 مباراة مقابل 70 لتشبلسي، الذي عاد الى المنافسة على اللقب بعد فوزه الصعب على توتنهام 2-1 الاسبوع الماضي، وسقوط مانشستر امام غريمه ارسنال صفر1- في لندن.
وعاش تشيلسي مسارا متناقضا حتى الان، اذ حقق بداية صاروخية هذا الموسم، قبل تراجع مخيف جراء اصابات لاعبيه جون تيري وفرانك لامبارد والغاني مايكل ايسيان ومرض العاجي ديدييه دروجبا، بالاضافة الى النكسة الادارية التي مني بها باقالة راي ويلكنز مساعد المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي لكنه نهض من كبوته مؤخرا وبدأ بحصد الانتصار تلو الاخر رغم صيام مهاجمه الجديد الاسباني فرناندو توريس المنتقل من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه، سوى في مباراة واحدة.
واللافت ان تشيلسي حامل اللقب كان يتخلف عن «يونايتد» بـ15 نقطة في مطلع مارس الماضي، لكن تعافي لاعبيه من الاصابة وبعض الخطوات الناقصة لـ«الشياطين الحمر» ساهمت في استعار المنافسة مجددا، اذ حقق تشلسي 25 نقطة من اصل 27 ممكنة في المباريات التسع الأخيرة.
من جهته، يؤكد مانشستر يونايتد انه الفريق الاكثر استعدادا لاحراز لقبه التاسع عشر والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه راهنا مع ليفربول، نظرا للخبرة الخارقة التي يتمتع فيها مدربه الاسكتلندي اليكس فيرجوسون، وقدرته على التغيير بين مباراة وأخرى ليحافظ على لياقة عناصره.
ونجح «يونايتد» في بلوغ نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تخطيه شالكه الالماني 6-1 في مجموع مباراتي نصف النهائي، ليواجه برشلونة الاسباني في مواجهة ثأرية بعد سقوطه امامه في نهائي 2009.
وبحال فوز تشيلسي، سيتعادل الفريقان بالنقاط وسيعتلي «البلوز» الصدارة بفارق الاهداف قبل مرحلتين على نهاية الدوري.
لكن بحال فوز «يونايتد»، سيبتعد واين روني وزملاؤه ست نقاط عن الفريق اللندني، ليضمن بشكل كبير استعادة لقبه، اذ يخوض مباراتين سهلتين في نهاية الدوري مع بلاكبيرن روفرز وبلاكبول.
وسيستعيد فيرجسون خدمات روني والمكسيكي خافيير هرنانديز الويلزي راين جيجز والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند بعد اراحتهم أمام شالكه.
وقال جيجز: «لم نفكر في خسارة صدارتنا الكبيرة. عشنا بعض اللحظات الصعبة حيث أهدرنا النقاط. نيوكاسل وارسنال خارج ارضنا. امام نيوكاسل لعبنا جيدا، لكن قد تكون مباراة ارسنال الوحيدة التي لم نتمكن فيها من فرض طريقة لعبنا»، واعتبر «ان التأهل الى نهائي دوري الابطال سيعزز ثقتنا. ستكون المواجهة صعبة لان تشلسي يحلق حاليا. لكن على ارضنا نحن أقوياء للغاية».
وفي الطرف الاخر، قال ايسيان: «نعيش فترة رائعة مؤخرا، وعدنا الى السباق بجدية. يجب ان نهزم «يونايتد: وانا اؤكد انه بمقدورنا القيام بذلك».
ويأمل ارسنال الثالث ان تنتهي مواجهة القمة بفوز تشيلسي، كي يحافظ على اماله الضئيلة بالمنافسة، وذلك بحلوله ضيفا اليوم على ستوك سيتي.
ويلعب ايضا ولفرهامبتون مع وست بروميتش البيون، على ان تختتم المرحلة بلقاء فولهام مع ليفربول.

نتائج البحث

 

wibiya widget

أرشيف المدونة

Followers