اضغط على صورة القناة التى تريد مشاهدتها

رونالدو يحقق رقما قياسيا ليصبح اكبر هداف في الليجا لموسم واحد


بات البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد هدافاً للدوري الاسباني برصيد 40 هدف ليصبح صاحب الرقم القياسي لهدافي البطولة في موسم واحد.
وبهدفيه في مرمى فريق الميريا السبت وصل كريستيانو إلى 40 هدف حيث سجل الهدف الاةل بعد اربع دقائق من البداية قبل أن يسجل هدف الفريق الملكي السابع قبل 11 دقيقة من النهاية.
وكان صاحب الرقم القياسي لهدافي الليجا في موسم واحد هو وتيلمو زارا لاعب اتليتك بلباو في موسم 1950-1951 ثم مهاجم ريال مدريد في منتصف الثمانينيات واوائل التسعينات هوجو سانشيز برصيد 38 هدف في موسم 1988-1989.
ومن اهم اهداف رونالدو الـ39 هدفه في مرمى برشلونة الذي اوقف به سلسلة انتصارات لبرشلونة على الريال وابقاه عند الرقم خمسة من جانب، وسجل في مرمى الفريق الكتالوني لأول مرة في تاريخه من جانب آخر.
ويأتي هذا الانجاز ليكون الثاني في الموسم الحالي لرونالدو مع الريال بعد الفوز بكأس ملك اسبانيا على حساب برشلونة بالذات برأسية رونالدو.
علماً بأن رونالدو حل في الترتيب الثالث لهدافي الليجا في الموسم الماضي برصيد 26 هدف مقابل 34 لليونيل ميسي و27 لجونزالو هيجواين.
إقرأ المزيد

شحاتة يختار 5 لاعبين محترفين لقائمة مصر امام جنوب افريقيا


اختار الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر 5 لاعبين محترفين خارج البلاد لضمهم لقائمة الفريق الذي سيواجه جنوب افريقيا في تصفيات كأس الامم الافريقية.
وقال الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري ان الجهاز الفني وقع اختياره علي 5 لاعبين محترفين بالخارج هم الحارس عصام الحضري (المريخ السوداني) واحمد المحمدي (سندرلاند الانجليزي) واحمد على (الهلال السعودي) ومحمد زيدان (بروسيا دورتموند الالماني) ومحمد الجباس ( لييرس البلجيكي).
من جهته، قال الكابتن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب ان اعلان اسماء اللاعبين المختارين من الدوري المصري للقائمة سيكون يوم الجمعة 27 مايو الجاري وعقب انتهاء مباريات الاسبوع الـ23 للبطولة.
ويستضيف المنتخب المصري نظيره الجنوب افريقي يوم 5 يونيو القادم بالقاهرة في الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة السابعة والتي يحتل صدارتها منتخب البافانا بافانا برصيد 7 نقاط، فيما يقبع الفراعنة في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة فقط.
إقرأ المزيد

مدريد يختتم الدوري بانتصار ساحق على الهابط الميريا






ودع ريال مدريد جماهيره بأفضل نتيجة ممكنة عندما سحق الميريا بنتيجة 8-1 وذلك عندما استضافه في الأسبوع الأخير من الدوري الإسباني.

وجاء انتصار ريال مدريد مؤزراً بتحطيم رونالدو الرقم القياسي للهدافين في تاريخ الدوري الإسباني لأنه سجل الهدف رقم 39 بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة قبل أن يرفع رصيده إلى 40 هدفاً بصاروخية في الدقيقة 77، في حين تكفل أديبايور بهاتريك وبنزيما بهدفين وخوسيلو بهدف برفع النتيجة إلى ثمانية وتسجيل الريال 102 هدفاً هذا الموسم ،  في حين جاء هدف الميريا الوحيد عبر كالو أوتشي في الدقيقة 33.

وشهدت المباراة دخول الحارس دوديك كحارس أساسي ليودع الفريق الإسباني بعد هذه المباراة بشكل أنيق وعاطفي عندما اصطف اللاعبون ليودعوه ، وكان دخوله رمزياً ونوعاً من الشكر له لذلك كان استبعاد كاسياس من التشكيل المستدعى للمباراة.

ومن شأن هذه المباراة والختام الجميل أن يعطي الملكي دفعة معنوية في الموسم المقبل ، كما أنه من شأنها أن تجعل الميريا يودع الدرجة الممتاز بأسوأ شكل ممكن.

يذكر أن ريال مدريد رفع رصيده النقطي إلى 92 نقطة لينهي الدوري بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر ، في حين أنه بات صاحب الهجوم الأقوى برصيد 102 هدف وهو أقوى هجوم للريال منذ موسم 1989-1990.



إقرأ المزيد

شالكه يفوز بالكأس الألمانية ... أول كأس لراؤول




حقق فريق شالكه لقب كأس المانيا عندما سحق دويسبورغ بخماسية نظيفة ، لتكون هذه الكأس الخامسة في مسيرته بعد أعوام 1937 ، 1972 و2001 و2002.

وجاءت أهداف المباراة عبر جوليان دراكسلر (18) و هونتلار بهدفين (22 ،70) و بينيدايكت هويديس (42) و خوسيه مانويل خورادو (55).

وتعد هذه الكأس الأولى لراؤول غونزاليس حيث كان الملاك الأبيض قد فاز بكل الألقاب الممكنة مع ريال مدريد باستثناء لقب كأس الملك الإسبانية ، ومن الطريف في الأمر أن كسر العقدة هذا جاء مع كسر عقدة الريال لبطولة الكأس الإسبانية التي فاز بها على حساب برشلونة بهدف نظيف.





إقرأ المزيد

جدول ترتيب الفرق للدورى المصرى حتى الان.....







إقرأ المزيد

انترناسيونالي الايطالي وافق على مواجهة الزمالك في احتفالاته بالمئوية



صرح مصدر مسئول بان نادي انترناسيونالي - ثاني الدوري الايطالي وحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي - وافق على مواجهة الزمالك في احتفالاته بالمئوية في يوليو القادم.
وأضاف "مسئولو الزمالك يرفضون الكشف عن موافقة الانتر في الوقت الحالي، للإعلان عن المباراة كمفاجأة خلال حفل تكريم النجوم يوم الجمعة القادم 27 مايو بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية".
وكان الزمالك قد استقر على مواجه أحد أندية القمة في ايطاليا سواء الانتر أو اي سي ميلان، قبل ان يرسل فريق المدرب البرازيلي ليوناردو موافقته على مواجه الفريق الأبيض في مئويته.
ويضم الانتر العديد من النجوم البارزة في كرة القدم العالمية، ويأتي على رأسهم الكاميروني صامويل ايتو والهولندي ويسلي شنايدر والبرازيلي مايكون، والارجنتينيان دييجو ميليتو وخافيير زانتي.
يذكر ان مئوية الزمالك تقام تحت رعاية وكالة دار المعارف، وتنفيذ شركة القادسية للدعاية والاعلان.

إقرأ المزيد

نتائج البحث

 

wibiya widget

Followers