اضغط على صورة القناة التى تريد مشاهدتها

حصاد سوق الانتقالات 2011 هذا الأسبوع

نقوم  بتقديم فقرة أسبوعية تتناول سوق الانتقالات ، بحيث نوجز لكم مساء كل جمعة ما جرى في السوق من أخبار رسمية فقط من الجمعة إلى الجمعة مع إبراز أهم الصفقات.

ملاحظة : في هذه الحلقة الأولى سنضع كل الصفقات التي جرت هذا الشهر لنضمن عدم ضياع أي صفقة عليكم.

أهم الصفقات:
- أعلن ريال مدريد ضم كل من نوري شاهين وحميد التنتوب وكاليخون.

- اليوفنتوس تعاقد مع لاعب الميلان أندريا بيرلو وكذلك مع ظهير سامبدوريا زيغلر.

- شاختار تعاقد مع رائع برازيلي جديد اسمه دينتينيو من كورينثيانس ، هذا اللاعب رائع جداً وقال عنه بيليه : " أفضل مهاجم برازيلي منذ أيام الظاهرة رونالدو".

- جلبرتو سيلفا اللاعب الدولي السابق في منتخب البرازيل ودع أوروبا منتقلاً من بانثينايكوس إلى غريميو.

- بايرن ميونخ تعاقد مع نيلس  بيترسن وهو مهاجم فريق انيرجي كوتبوس السابق ويقال أنه مميز جداً . كما أكد رئيس جنوى أنه حسم صفقة رافينيا لاعب الفريق الإيطالي.

- الميلان حسم صفقتين مهمتين في خط الدفاع تشمل التعاقد مع تاي تايو لاعب مرسيليا وفيليب ميكسيس مدافع روما.

الصفقات الأخرى التي تستحق الذكر:
- انتقال يوهان الماندر من بولتون إلى غلطة سراي.

- غادر البرازيلي ريناتو فريقه إشبيلية واتجه للعب مع بوتافوغو.

- خيتافي كان نشيطاً فضم كل من دييغو كاسترو ولاكين.

- ضم فريق فنربغشة أحد أهم المهاجمين في الدوري التركي وهو النيجيري ايمينيكي.

- اسبانيول أجرى صفقتين مهمتين جداً بالتعاقد مع لاعب وسط خيتافي خوان البين والمهاجم أدريان لونا القادم من ديفنسور.

- أياكس حسم صفقة المميز في خط الوسط ثيو يانسن لاعب تفينتي السابق.

- اشبيلية تعاقد مع لاعب هامبورغ المميز تروخوفسكي ورائع خيتافي مانويل دي مورال.

- هرتا برلين تعاقد مع أوتل من بايرن ميونخ ، فرصة مهمة لأوتل ليؤكد فيها قيمته وكذلك تعاقد هرتا مع حارس بايرن ثوماس كرافت.

- الحارس المخضرم خالد سينوح انتقل من أوتريخت إلى أيندهوفن ، خالد هو حارس دولي مغربي سابق.

- بنفيكا خطف موهبة برازيلية مميزة اسمه برونو سيزار كان يلعب لكورينثيانس.

- ليفركوزن دعم دفاعاته بعمر توبراك لاعب فرايبورغ.

أخبار مهمة عن سوق الانتقالات ( ليست رسمية):
- يقال إن الإنتر قد يعلن صفقة اليكسيس سانشيز الرائع جداً ولاعب أودينيزي خلال أيام.

- أغويرو طلب الرحيل عن أتلتيكو مدريد والمهتمين به كثر.

- خلال أيام سيتضح موقف تيفيز من البقاء مع مانشستر سيتي.

- الميلان حدد لاعبه السوبر الذي يبحث عنه وهو ماريك هامسيك نجم نابولي.

- السير اليكس فيرغسون توقع حسم صفقة فان دي خيا حارس أتلتيكو مدريد خلال هذا الأسبوع.

- بايرن ميونخ قد يعلن عن التعاقد مع الحارس العملاق مانويل نوير خلال أيام.


إقرأ المزيد

جيرارد بيكيه يحلل شخصيات لاعبي برشلونة واحداً تلو الآخر

تحدث مدافع برشلونة جيرارد بيكيه عن نهائي دوري أبطال أوروبا المزمع عقده يوم غدٍ السبت ضد مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن حيث وصف هذا اللقاء بأنه من اللحظات الفريدة من نوعها في حياته المهنية فيما حلل شخصيات زملائه من الناحية الرياضية.

وقال بيكيه في مقابلة مع موقع اليويفا على شبكة الإنترنت : "أنا أستمتع بهذه اللحظات لأنها تاريخية ولم يحققها أي نادٍ آخر مثل القدرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا والحصول على الليغا ثلاث مرات والوصول لنهائي آخر ، علينا أن نضع الإبتسامة على وجوهنا والتمتع بحياتنا لأن العمل الذي قمنا به كان هائلاً".

من ناحية أخرى فقد حلل المدافع الكتلوني شخصيات زملائه اللاعبين بدءاً من حارس المرمى فيكتور فالديس وقال : "إنه الرقم واحد وهو أفضل حارس مرمى بالنسبة لأسلوب برشلونة ، فيكتور يتمتع بقدميه اللذان اعتبرهما ظاهرة جنباً إلى جنب مع قدراته الكبيرة في إنقاذ المرمى وتقديم الطمأنينة لجميع اللاعبين في اللقاءات الكبيرة".

داني ألفيس وإريك أبيدال : "المدافع البرازيلي يتمتع بالقوة البدنية ويضيف إلى غرفة الملابس الكثير من الأجواء الرائعة في حين أن أبيدال نجح في التفوق على مرض الكبد رغم أن نبأ إصابته كان ضربة رهيبة بالنسبة لنا ولكن نحن سعداء جداً بعد عودته إلى الفريق ضد ريال مدريد".

كارليس بويول والمساعدات من خط الوسط : "بويول عنده الروح للتغلب على أي عائق وهو يلعب بنفس الأداء حتى لو كان الفريق فائزاً (5/0) أو (6/0) وأنا أذكر توبيخه لي ومطالبتي بالتركيز خلال الدقائق التسعين ، سيدو كيتا من اللاعبين قليلو الأخطاء ويقدم المساعدات الكبيرة لنا بجانب سيرجيو بوسكيتس دون نسيان التضحية من خافيير ماسكيرانو".

تشافي هرنانديز وأندريس إنيستا : "إنه من أكثر اللاعبين المؤثرين في كرة القدم الإسبانية وقد حصل على بطولة الأمم الأوروبية وعلى كأس العالم ، أداء هذا اللاعب دائماً ما يكون بشكلٍ جيد ويساعد الفريق والمنتخب على الفوز وتشافي كان لديه المفتاح لتحقيق العديد من الإنتصارات ، إنيستا لاعب سحري للغاية وأنا أذكر هدفه في ستامفورد بريدج في الدقيقة (94) في الدور نصف النهائي ضد تشلسي وفي نهائي كأس العالم ولذلك هو يستحق كل الثناء".

بيدرو رودريغيز ودافيد فيا : "بيدرو من اللاعبين الرئيسيين للبارسا في الموسمين الماضيين وهو يستحق المشاهدة ، هذا اللاعب واجه بعض الصعوبات مع الفريق في موسمه الأول ولكنه انتهز الفرصة المناسبة للحصول على الأفضل في حين أن دافيد فيا من المهاجمين الرائعين حيث سجل (19) هدفاً في الدوري الإسباني والكثير في جميع المسابقات وهو ما نحتاجه في نهاية المطاف".

ليونيل ميسي : "هذا اللاعب وصل إلى النادي عندما كان في سن (13 عاماً) وهو الآن أفضل لاعب في هذا الوقت ، لدينا صداقة كبيرة وأنا اعتبره الأفضل في تاريخ كرة القدم وما زال أمامه الكثير من الأمور ليفعلها في مسيرته لأنه ما زال صغيراً جداً ، ميسي في الـ (24) من عمره واستطيع التحدث كثيراً عن بيليه ودييغو مارادونا ولكن ليو أفضل بكثير الآن إذ أنه شخصاً ساحراً ويخلق أجواءاً رائعة في غرفة خلع الملابس".



إقرأ المزيد

نتائج البحث

 

wibiya widget

Followers